أنا @ الأخبار
(02 - 02 - 2017)
جهاز متابعة الأداء الحكومي يجتمع مع الجهات الحكومية لمناقشة الملاحظات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة

عقد جهاز متابعة الأداء الحكومي خلال الفترة الماضية عدد من الاجتماعات مع بعض الوزرات والإدارات الحكومية والجهات ذات الميزانيات الملحقة والمستقلة وذلك لمناقشة الملاحظات التي أبداها ديوان المحاسبة بخصوص هذه الجهات في تقريره السنوي للسنة المالية 2015/2016.
وقد تناولت الاجتماعات الأسباب التي أدت إلى هذه الملاحظات وردود الجهات الحكومية بشأنها والآليات والمقترحات التي تساعد على تلافي الملاحظات ومنع تكرارها مستقبلاً.
وشدد الجهاز خلال هذه الاجتماعات على ضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح والقرارات المالية والإدارية المعمول بها في الدولة وقيام الجهة بوضع جدول زمني لمعالجة هذه الملاحظات مؤكداً على قيام الجهاز بمتابعة الإجراءات التي سيتم اتخاذها بهذا الشأن.
ومن الجدير بالذكر أن جهاز متابعة الأداء الحكومي منوط به دراسة تقارير ديوان المحاسبة عن نتائج الفحص والمراجعة السنوية للجهات التي تخضع لرقابة الديوان طبقاً لقانون إنشاءه أو طبقاً لقانون حماية الأموال العامة.
وإعداد تقرير بشأنها متضمنا النتائج التى توصل إليها الجهاز و المقترحات و التوصيات التى  تساعد على معالجة أوجه القصور و تقويم الاداء فى الجهات الحكومية ورفعه إلى مجلس الوزراء الموقر تمهيدا لاستصدار القرارات اللازمة فى هذا الأمر.

More